(قابوس) أدخل الإداراة الداخلية في نفق مظلم


شؤون خليجية – ريهام سالم

http://alkhaleejaffairs.org/c-26368

قال الناشط الحقوقي نبهان سالم -مدير المرصد العماني لحقوق الانسان، إن قابوس أدخل الإدارة الداخلية في نفق مظلم، وحول البلد إلى قطعة مملوكة له ولعائلته والتجار المنتفعين من نهب ثروات البلاد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”شؤون خليجية”: “أشك أن قابوس حاليا يدير البلاد، ,أتوقع أنه يقع تحت ضغط لوبي سياسي دولي في تطبيق السياسة الخارجية تهدف الي كسب التأييد والدعم الدولي لمرحلة ما بعد قابوس”.

واشار “نبهان” إلى أن الشعب العماني يعاني من أزمة ثقة في نفسه، ويعتمد بصورة مطلقة على نظام قمعي ذو سلطة مطلقة في إدارة الشؤون العامة دون أن يكون له الحق في المحاسبة والمساءلة.

وأكد أن الوضع الحقوقي متردي جدا، وخسرنا الكثير من الأسماء التي كانت نشطة في المجال الحقوقي، لتخوفهم من انتقام السلطات الأمنية بالاعتقال؛ والأحكام الكيدية وخسارة الوظيفة… إلخ، قائلا إن السلطة الأمنية نجحت حتى الآن في كتم الأصوات غير المرغوب فيها.

وشدد على أن الخيار الأمثل يتمثل في بدء نزع الصلاحيات عن منصب السلطان، مهما كان الذي يشغله، وفصل منصب رئيس الوزراء وبعض المناصب الوزارية التي يتحكم بها قابوس عن منصب السلطان حاليا، فيما يبدو أن العائلة الحاكمة في عمان تتصرف وكأنها عائلة مالكة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s