ما يلي حالة حب 2


التقينا حين صمت، وجدتُ بعض حروفكِ مبعثرة على منضدة الإنتظار، وكنتُ تركتُ كلماتي مكوّمة تحت رماد الغياب. فاستوقفَت عيناك فضولي، اتكأتُ على جدار الرحيل كي ألتقط أنفاس الهجر. كانت أنامل الوجد تمرّ على مرفق الوصل تتحسس نبضه، وفضولي يتمدد على نهار عينيك الآيل للغروب. فاحترقتِ بالكلمات، وتبعثرتُ مع الحروف، وماتت رسائلنا في الصمت.

التقينا حين موت، رأيتك تُفرغين مشاعرك في سلّة مُنسَيات، وكنت أعلّق عواطفي على حائط ذكريات، فتسربت رائحة مشاعرك العبقة كياسمين، وطار غبار عواطفي المحترق كرماد. وبين ظلمة جرح، وحزن فراق؛ تمدّدت الوحشة على كنبة غرام خشنة الملمس مهتزّة الثبات. أنكر حائط الذكريات عواطفي فتناثر زجاج براويزها ومزّق الصوّر. وامتلأت سلة المُنسيات من مشاعرك، ففاضتها حكايا غير منتهية.

التقينا حين حب، كانت مشاعرك منهكة من كثرة التنقّل، ووخزات الحزن تقتفي آثار الحلم والأمل في مساحات القلب داخلك فتعمّرها بالحسرة والوجع. وكنت أجلسُ قبالة الذكريات، أحتسي شاي المرارة وأقلّب في كفّي أساور الخيبة. وحينما احتضَنت مقلتاكِ حيرتي، تسارع نبضانا، والتصقت الحروف ببعضها، لكنّ مشاعرك المنهكة ما عادت تثق في نبض يتسارع، وذكرياتي المنسكبة تنزلق على أرضها الحروف. ذهبنا نحن وبقيت مقلتانا في حالة حب لم تكتمل.

التقينا حين سفَر، كانت الحقائب أحزاننا المرّتبة بأناقة. وعيناك مطارُ لكل الأحلام المغادرة، ودخان سجائرك مهرجان سريّ لبكاء مؤجل. كنت أقرأ سعادة السفر المؤبد والمؤقت في وجوه المسافرين، وكنتِ تكتبين عن البلاد التي لم نزرها يوما.. والجنّة التي لم تُخلق لنا. أمسكتِ كفّي، فارتعش النبض، قلتُ: لا أزال أحب حزني؛ فابتسمتِ ثم دسست برشامة حب تشي عن سعادة مؤجلة.. قلتِ: التقطْنا الحزن من هنا، وآن أن نكتفي.. أما لهذا الحزن نهاية؟ قلتُ: تنتهي الأشياء كما ينتهي الإنسان، ولكن الحزن لا ينتهي. شددتِ على قبضتي، قبل أن تتركي قبلة باردةً وتودعينني. شيّعتُ أناقة الحزن. وأخذت معي دموعك وحزنك وخيبتي، دون أن تشيّعين اهتزاز الجرح خلف بوابة المغادرون.

 

Advertisements

3 Replies to “ما يلي حالة حب 2”

      1. يعود لـ يـُسكب في قارورة الغياب/الصمت/ التهميش؟!
        لمَ لا ترجعه انت؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s