ذلك العربيّ الوحيد


لـ رجب طيّب أردوغان وحي رجولة فقدته قياداتنا العربيّة منذ زمن.. ونكهة عزيمة لا تُوصف ولا تُقاس.. وتحمّله على عاتقه الكثير من الللوم لـ كلمة أو كلمات الحق التي قالها ولا زال يردّدها في حق غزة.. أو حتى شعب الإيغور المسلم في الصين.. أمر لم يحدث ولو بــ “حسن النيّة”  من قَبل الزعماء المغاوير العرب.. المنشغلين جدا باستثمارات بلدانهم المسجلّة على حساب جيوبهم.. وتفعيل الاصطفاف المذهبي بين شعوبهم لتكريس استمرار بقائهم في كراسيّهم.. أو اثبات نسبهم لانتمائهم لـ آل البيت!!!

لم يكُن ليضرّهم زعماء العرب شيئا كلمة حقّ اتجاه اسرائيل.. في المجازر التي ترتكبها كل يوم في حقّ أخوتنا في فلسطين ولبنان.. ولكنهم عملوا على تفريخ أنظمة وشخصيات تنتمي لذلّهم وخيبتهم وخوفهم.. في فلسطي ولبنان..

ولعل موقف أردوغان من حرب اسرائيل على لبنان 2006.. وحرب غزة 2009، وموقفه الشهير في مؤتمر دافوس.. وكلمته العظيمة في مؤتمر الدول العربية الأخير بـ قمة “سرت” في ليبيا.. جعل شعراء كـ “مريد البرغوثي”  يُطلق عليه لقب “العربيّ الوحيد” كردة فعل على تصريحاته ومواقفه الأخيرة من الكيان الإسرائيلي.. بل وحتى بدفعه بعجلة الثقافة والفن التركي في انتاج أعمال مناهضة للوحشية الإسرائيلية الصهيونية في فلسطين..كما يحدث في مسلسل “صرخة حجر”.

لكنّ العرب في لهوهم غارقون.. متنقلين بين ستارد أكاديمي وسوبر ستار وشاعر المليون وأمير الشعراء.. وبطولاتهم الرياضية.. ومتابعة السجال المدريدي البرشلونيّ.. والاحتفالات الوطنية بدولهم المجيدة الفاتحة الحضارية..

رجب طيّب أردوغان تشتهيه العروبة.. ليس لأنه قال “كلاما”.. بل لأنه اتخذ “أفعالا”… وليس لأنه “مرتفع الصوت”.. بل لأنه ” عالي الكرامة”.. لا يحتاج حين ظهوره لـ مكياج أو مخرج خاص بضحكته أو هيبته.. ولا لكرسيّ خاص.. ولا لـ جمهور خاص.. ولأنه أخذ بيد تركيا لتصل للمرتبة الــ 17 في ضمن اقتصاديات العالم.. ولأنه تجاوز كل الفروقات المذهبية والسياسية مع جيرانه وصافحهم..  ولأنه أكثر غيرة على “دينه”.. وعلى “عروبتنا”…!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s