هل قابوس حقا يعلم؟؟؟


ماذا يكون جواب عنوان المقال هنا؟؟؟

لربما عمان بعد الألفية مختلفة تماما عمّا كانت عليه، أقله وفق الأداء السياسي المتوقع سيرها عليه، والأداء الاقتصادي الواجب توافر حقيقته أمام الشعب، والذي يبدو أن كعقد، انفرط فصعُب علينا جمع حبّاته!!!

ولأن المواطن الذي يبدو أنه لا يوافقني كتابة المقال هذا ولا مضمونه، قد تخلّى عن حقوقه أبسطها وأعقدها، وأصبح اليوم يدفع فاتورة ذلك في التضخم الاقتصادي الذي يتصدى له المواطن وحيدا، ويدفعه من جيبه المُنتقَص منذ زمن، وتخلّي الدولة عنه حتى في زيادة راتبه، أو دعم السلع، بل حتى مراقبة السلع.

ولعل المشهد العقاري في مسقط بصورة خاصة قبل عموم مناطق السلطنة، أصبح وحشا كاسرا يرمي كلّ ذو دخل متوسط بعيدا دون رحمة، خاصة إذا ما علمنا أن هذه الظاهرة مدعومة من الرأي الرسمي بصورة مبالغ فيها نوعا ما بحجة “الاستثمار”. لكنّ المآسي التي بدأ المواطن يرزح تحت وطأتها ووطيسها، طالت ملامح المجتمع العماني بصورة بدأت تغيّر من تركيبته وسحنته، الأمر الذي يبدو صحيّا إذا كنّا ننظر لمجتمع لا تفرّقه القبلية أو المذهبية أو حتى الطائفية، ولكنه في حقيقته عشوائي إذا ما وقفنا على حقيقة الفعل وردّ الفعل!!!

وبين هذا وذاك.. أتساءل كل يوم، هل حقا حضرة صاحب الجلالة سلطان البلاد قابوس بن سعيد، على علم بما يحدث في بلاد يحكمها، وعلى عباد يتسيّد مصائرهم. وهل حقا يهتم لما آل إليه الحال بسبب التضخم الاقتصادي من جهة وجشع أصحاب رؤوس المال من جهة أخرى، أو يهتم لهذا الوحش العقاري المتنامي في عملقته على الشعب….؟؟؟؟

وإن كا يعلم، فلم كلّ هذا السكون والتخلّي عن المواطن، خاصة إذا ما علمنا أننا دولة من الدول التي يقال عنها وفيها “ما شاء الله”.. وأنها تملك من المال ما يطول عدّه ورصده لسنين كثيرة.

أم يا تُرى أصبحت الأبنية وأرصفة الورود أهمّ من هذا كله؟؟

أم يا تُرى مبنى “الأوبرا” المبجّل رعاه الله يأتي في المقدمة على المواطن؟؟؟

إذاً..لماذا المواطن يأن تحت وطأة كل هذه التحديات والمآسي.. وصاحب الأمر والنهي في غياب؟؟؟

Advertisements

One thought on “هل قابوس حقا يعلم؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s