بعض عن حزب الله



بالنسبة لي.. لا اهتم للانتخابات اللبنانية..لأن الشأن لبناني بالدرجة الأولى.. ولكن لا بد لنا من بعض الوعي واستدراك الذي فات.. والذي يتعمد الكثير الغفلة عنه هنا الكثير وربما يتعمدو التغييب وتضيعع الحقائق..لأسباب مذهبية في أساسها.. لا تاريخية كما يدعيها البعض..
أيام أحداث 7 آيار 2008.. اشتعلت خطوط المواجهه وبطريقة غير معلنة في الوطن العربي وذلك كون ان المعارضة اللبنانية هي الاولى من نوعها التي تمد سيطرتها دون انقلاب..
وأقول دون انقلاب.. لأن حركة الضباط الأحرار في مصر انقلاب تبعه تصفية وسجن واعدام..
اما في الشق التاريخي.. نعم لربما لإيران طموحات استعمارية.. لكن ما الفرق بين إيران والدول العربية.. وخاصة دول الخليج العربي.. مع العلم أن النظام الحالي عمره 30 عاما ودول الخليج لا يقل عمر كل دوله عن 40.. طبعا هذا العمر بحسب مدة حكامها او النظام السياسي السائر عليها..
وما الفرق.. هناك أيضا عمران.. هناك اكتفاء ذاتي.. هناك علوم..هناك غزو فضائي.. ترسانة عسكرية متطورة.. والأهم من كل هذا..موقف ونهج سياسيين واضحيين..
ولكن هنا.. ماذا لدينا.. كثيرة هي المدارس.. ولكننا نكمل تعليمنا في الخارج..من أجل علم أفضل ووظيفة أرقى..
كثيرة هي المستشفيات.. ولكننا نذهب في الخارج.. لأننا اطلعنا على نتائج الطب فوجدناها مخيبة للآمال..
كثيرون هم رجال الدين.. ولكنهم لم يتعدو حدود تربية اللحى وطول الثوب..
وكثيرة هي الصناعات المحلية.. ولكنها مستوردة من الخارج ثم تُغلّف بالمحلي ويطبع عليها “المنتج الاول”
من الذي رقص مع جورج بوش.. بعدما دمّر العراق.. وأخذ بالاقتصاد العالمي للحضيض..؟
ومن الذي ناصر دخول الاميركيين للعراق من أساسه.. قبل ان نتحدث عن المقاومة فيها.. ومن ينصرها ومن لا ينصرها..
للأسف.. أرى أن معظم المتابعين  هم تربية الأخبار والقنوات الفضائية والصحف اليومية
اما بالنسبة لحسن نصر الله.. أنا شخصيا كنت قد اطلعت على لقاء كان قد عقد معه في بداية عام 2007 في قناة العالم والمنار.. وسأل عن موضوع الشأن العراقي وشيعة العراق- طبعا انا لا أركز على المذهبية هنا- فأجاب الرجل بالتالي:
شيعة العراق ليس هم شيعة لبنان.. ونحن لا نتعامل بهذا المبدأ.. بأن نحاسب أصحاب مذهب في بلد ما بأصحاب نفس المذهب في بلد آخر.. ونحن لم نفعلها أبدا ولن نفعلها، أما بالنسبة في المقاومة في العراق، فأنا مع المقاومة الشريفة أيا كان مذهبها أو دينها.. وأنا ادعوا جميع العراقيين للوحدة والاتحاد، لأن في وحدتهم الطريق الوحيد لتحررهم من الاستقلال”
هذا هو جواب السيد كما أذكر..
وأقول: وقوفنا مع السيد حسن لا من اجل عباءته.. ولا مذهبه.. ولا صورته..
ولكن لأنه صاحب قضية.. وانا من المتابعين لحزب الله منذ 1982.. وتطوره ونموه.. حتى الاتجاه المغاير والجديد الذي ظهر به منذ 1992، أي بعد تولي حسن نصر الله أمانته.. ونهج التوافق والتىزر الذي طغى عليه.. لذلك تجد في لبنان فيه مؤازرين من السنة والدروز والمسيح .. وأنا شخصيا سافرت مؤخرا للبنان من اجل الاطلاع على الكثير من القضايا.. منها موقف شيعة لبنان من الصحابة ابي بكر وعمر والسيدة عائشة..
اتعرفون ماذا وجدت… وجدت فتوتان. الأو لى كتابية للمرجعية فضل الله..والأخرى شفهيه للسيد نصر الله ونصما التالي: ندعوا لعدم المساس في صحابة الرسول او أهل بيته.. دون تحديد اسم او شخص ما… ونعتبر أن أي مساس فيهما هو مساس في رسول الله”
هذه ما أذكره من النص بما يعني..
أدعوا جميع مرتادوا السبلة أن يعوا حقيقة ما يكتبوا وما يدعون إليه
أما هذا التطبيل المجاني…والتخويف المجاني من إيران..
فلا يخدم أحدا..لأن إيران لن تحتاج لرأينا.. ولا لوقفتنا.. لأنها دولة بحثت عن أسباب النهوض ووجدتها واتبعتها.. وأنتم هنا تتراشقون وتشككون في اتهامات لا حقائق لها..
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s